تسجيل الدخول

تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب

2021-02-17T15:06:51+03:00
2021-02-17T15:06:53+03:00
المنهج السعودي
Alaa17 فبراير 2021
تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب

تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب، كثير من مظاهر الحياة التي خلقها الله تعالى في الكون وفي الكره الأرضية فقد خلق الله تعالى الخلق بأبهى الصور الكونية وخلق الشمس التي هي من اهم ما خلق الله تعالى من فأئده للكون، فالشمس تدفئ البشر في الأجواء الباردة من فصل الشتاء وغيره، كم ان الشمس تمد الانسان بالطاقة وتجعله نشيطا متحركا في اغلب الأوقات وفي اغلب الأحيان ولان الشمس ذات فائدة واهمية كبيره فقد ذكر اسم الشمس في القران ووردت سورة كامله باسم الشمس حيث قال الله تعالى ” والشمس وضحاها والقمر اذا تلاها “.

تنشأ الحركة الظاهرية للشمس

من المظاهر الكونية التي خلقها الله تعالى وجود الشمس في السماء ونورها في النهار يدفئ البشر ويمد جسم الانسان بالطاقة وتشعر الانسان بالحيوية الدائمة، فقد خلق الله تعالى الكون وسخره وجعله في ابهى صورة الكونية ولان من الأشياء التي تجذب الانسان في كثير من الأحيان لكثير من المظاهر الكونية هي وجود النجوم والكواكب في السماء وظهورها بصورة منيره ومضيئة وقد ورد اسم النجم في القان الكريم لقوله تعالى ” والنجم اذا هوى ما ضل صاحبكم وما غوى “.

الإجابة هي:

دوران الأرض حول محورها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille