تسجيل الدخول

معلومات عن المها العربي

2021-02-18T00:51:17+03:00
2021-02-18T00:51:18+03:00
منوعات
حسام18 فبراير 2021
معلومات عن المها العربي

معلومات عن المها العربي، الذي يعيش في شبه الجزيرة العربية، في كل من عُمان والإمارات العربية المتحدة والأردن والسعودية وقطر والبحرين، وقد تعرّض إلى خطر الانقراض عام 1972م بسبب الصيد الجائر، وفي عام 1982م أُعيدت تربيتها والمحافظة عليها فبدأت أعداداها بالازدياد، ويتميز بلونه الأبيض الناصع.

معلومات عن المها العربي

تعيش حيوانات المها العربية والذي يعتبر احدى فصائل عائلة البقريات في الصحاري، وسهول شبه الجزيرة العربية، حيث يعتبر أصغر حيونات المها، ويتميز بلونها الأريض في الكامل وفي معظم المناطق الجسمية، حيث أن الامر الذي أدى إلى تسميته بالوضيحي، أي الوضوح للعين يتواحد خطوط سوداء اللون وذلك مكان التقا الرأس بالعنق وأيضا على الجبهة والأنف، يتميز بتواجد قرون على الأكتاف.

خصائص المها العربي

تم العثور على بعض من المها العربي في مصر في صحراء سيناء وفي بعض مناطق شبه الجزيرة العربية والمناطق التي تحيط بها من الجهة الشمالية ، وتم العثور أيضًا على اخر أفراد هذا الحيوان منذ أوائل السبعينات في القرن الماضي ، وقد قامت الجهات المعنية بالأمر مثل وزارة الشؤون البيئية بتربيتها في بعض المحميات المغلقة من أجل الحفاظ عليها من الانقراض سواء من خلال الافتراس أو الصيد.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille