تسجيل الدخول

من مناطق تركز السكان في المملكة العربية السعودية

2021-02-18T10:52:59+03:00
2021-02-18T10:53:00+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر18 فبراير 2021
من مناطق تركز السكان في المملكة العربية السعودية

من مناطق تركز السكان في المملكة العربية السعودية، يوجد إختلاف سكاني كبير لتركز السكان في المملكة العربية السعودية حيث ان المواطنين يرغبون في الأماكن التي يوجد فيها راحة بالهم ويجد فيها جميع الأماكن، والمناطق التي يسهل عليها الخروج والذهاب إلى أي مكان حيب أن يريد وكون هناك توافر كبير، في كل شيء حيث انه يستطيع الحصول على كل شيء وهو في نفس المنطقة ولا يرغب السفر من منطقة إلى أخرى حتى يأتي ببعض من الأطعمة إلى البيت.

من مناطق تركز السكان في المملكة العربية السعودية

هنالك الكثير من المناطق التي يحتاج الإنسان التواجد فيها فمثل في المملكة العربية السعودية نجد بأن المواطنين منتشرون في الرياض العاصمة وجدة أما المناطق البعيدة الموجودة في أطراف الدولة فإن عدد السكان، قليل حيث أن الإنسان يحب أن يكون في المنطقة التي عاش بها وتربى بها وجد عمله فيها حتى يسهل عليه أن يذهب إلى عمله، مبكرا والدخول إلى هناك في أوقات مناسبة أما في المناطق الصحراوية مثلا فلا يعقل أن يقوم المواطن على ترك كل الميزات الموجودة في العاصمة وباقي المدن ويسكن في الصحراء.

الإجابة/ يتركز ما نسبته 65,6٪ من السكان في إمارة منطقة الرياض وإمارة منطقة مكة المكرمة وإمارة المنطقة الشرقية فيما يتوزع الباقون على باقي إمارات المناطق وبعضهم سعوديين في الخارج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille