تسجيل الدخول

من الأشجار في دول مجلس التعاون ؟

2021-02-19T00:29:03+03:00
2021-02-19T00:29:05+03:00
المنهج السعودي
حسام19 فبراير 2021
من الأشجار في دول مجلس التعاون ؟

من الأشجار في دول مجلس التعاون، تفتقر معظم الأقطار العربية، ولاسيما منطقة الخليج العربي إلى الدراسات العلمية الجادة التي تبحث في كنوز أقطار هذه البقعة الحيوية من معادن ونباتات وحيوانات وغير ذلك بسبب شحة المراجع والمصادر وقلة الباحثين في هذا المجال نتيجة لعدم اكتراث أكثر الناس هناك بجدوى مثل هذه الدراسات في نظرهم للقيام بمسح شامل لأي منطقة من المناطق الجغرافية التي تشملها هذه الدراسات العلمية.

من الأشجار في دول مجلس التعاون

أعادت الاعتبار لأشجارها المحلية، وما استقدمته من الصحراء لتجميل شوارع المدينة، لتصبح نباتات البيئة المحلية أساساً في مشاريع تجميل الشوارع، لما لها من خصوصية بيئية، إضافة إلى خفض الكلفة التشغيلية لهذه النباتات باعتبار احتياجاتها من الخدمات الزراعية الأساسية محدودة، حيث اتضح من خلال الدراسات حجم الوفرات المائية والمالية المتوقعة، في حال تطبيق المشاريع التجميلية بالاعتماد على عناصر نباتية من البيئة المحلية، بما يعزز سياسة الحكومة في المحافظة على الموارد الطبيعية واستدامتها.

الإجابة الصحيحة:

السمر.
الطلح.
الاثل.

قدمنا لكم حل سؤال من أهم أسئلة مناهج المملكة العربية السعودية، ونرجو أن نكون عن حسن ظنكم، حيث نسعى دائما إلى تيسير البحث لكم في الأسئلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille