تسجيل الدخول

إذا كان لدينا مسمار حديد كتلته 50g فهل تتغير كتلته بعد أن يصدأ؟ وما السبب

2021-02-21T12:25:07+03:00
2021-02-21T12:25:08+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر21 فبراير 2021
إذا كان لدينا مسمار حديد كتلته 50g فهل تتغير كتلته بعد أن يصدأ؟ وما السبب

إذا كان لدينا مسمار حديد كتلته 50g فهل تتغير كتلته بعد أن يصدأ؟ وما السبب، جميع الأشياء ممكن أن تتغير بسبب العوامل الخارجية التي عليها حيث أنه عندما نأتي بسيخ من الحديد ويوضع فوق حرارة، فإنه سوف يتمدد ويصبح أطول من قبل ومن ثم عندما يقوم الإنسان على وضع في البرودة فإنه ينكمش، ويطرأ عليه تغيرات كبيرة فلذلك فإن الأشياء الصلبة هي معرضة لجميع التغيرات الفيزيائية التي توجد في الحياة والتي يمكن أن توجد في الأرض باستمرار.

إذا كان لدينا مسمار حديد كتلته 50g فهل تتغير كتلته بعد أن يصدأ؟ وما السبب

وايضا يوجد تغير في سكة الحديد التي توجد على الأرض لو لم يقم لها العالم على الصيانة المستمرة فإنه سوف تفقد الكثير من صفاتها وسوف تعمل الكثير من الكوارث لانه سوف يكون هنالك نقطة ضعف في سكة الحديد، التي توجد والتي يسير عليها القطار ومع الاحتكاك الكبير الذي يحدثه القطار والحرارة الكبيرة والعوامل الأخرى، فإن الإنسان لا بد له من القيام على تغطية الحديد الذي يوجد حيث أن الأبواب الحديد التي يضعها في البيوت فإنها تتغير فيقوم على دهنها حتى لا تصدأ ومن ثم حتى لا يحدث عليها أي تغيرات كبيرة.

الإجابة/ تزداد الكتلة بسبب تكون مكونات جديدة على طبقة الحديد الخارجية مما تعمل على زيادة وزنه.

السبب؛ نظرًا لأن الحديد يكتسب الأكسجين عندما يصدأ حيث يمثل Fe الحديد ويمثل O الأكسجين كل من ذرات الحديد والأكسجين لها كتلة محدودة، لذا فإن الصدأ يؤدي إلى زيادة عامة في الكتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille