تسجيل الدخول

تتشكل الجبهة الهوائية عند التقاء

2021-02-21T20:07:48+03:00
2021-02-21T20:07:49+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر21 فبراير 2021
تتشكل الجبهة الهوائية عند التقاء

تتشكل الجبهة الهوائية عند التقاء، الجبهة الهوائية تتكون عند التقاء هواء ساخن مع ساخن فإن الكتلة الهوائية تكون ساخنة فهذا ؤدي إلى رفع درجات الحرارة التي في المنطقة ومن ثم يقوم على زيادة الكثير من درجات الحرارة، على جميع سطح الأرض ويتم ذلك من خلال تعمل الحرارة على رفع الهواء البارد وتحل مكانه هواء ساخن جدا، وهذا المناخ غير مناسب جدا للإنسان حيث أنه يحاول الخروج من تلك المناطق والبحث عن أماكن المناطق الباردة لذلك يجب على الإنسان أن يقوم على جميع الأشياء من أجل التخلص منها.

تتشكل الجبهة الهوائية عند التقاء

عند التقاء الجبهة الهوائية الباردة مع الباردة فإنه سوف يحدث تكون جبهة هوائية باردة وتؤدي إلى تساقط أمطار بغزارة وأيضا تعمل على زيادة إنبات النباتات الحية التي تحتاج إلى المطر والتربة الخصبة، وأيضا هنالك الكثير من الأشياء التي تسببها الأمطار بأنه تعمل على عرقلة السير حيث أن المركبات عندما تسير في المطر ممكن أن يتزحلق، العجل عن الطريق فيؤدي إلى تصادم مركبات ويؤدي إلى وجود الكثير من الحوادث التي لا يجب حدوثها فلذلك يجب على الإنسان أن يقوم على حفظ ماسف السير.

الإجابة/  نتيجة التقاء كتلتين هوائيتين مختلفتين في الصفات عن بعضهما البعض من حيث الحرارة و الرطوبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille