تسجيل الدخول

الفرق بين الخوف الطبيعي وخوف العبادة

2021-02-22T15:52:54+03:00
2021-02-22T15:52:56+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر22 فبراير 2021
الفرق بين الخوف الطبيعي وخوف العبادة

الفرق بين الخوف الطبيعي وخوف العبادة، الخوف هو نتيجة شيء طبيعي لأي إنسان حيث ان الإنسان عندما يتعرض لأي خطر فإنه سوف يقوم الجسم على إفراز الأدرينالين في الجسم ومن خلاله لا يستطيع، الإنسان أن يعلم ماذا يفعل حيث انه يقفز الكثير من الأماكن بواسطة الخوف ومن ثم إذا رجع حتى يعيدها فإنه، لا يستطيع أن يقوم عليها لأن الأدرينالين هو الذي يفعل ذلك فعلى الإنسان أن يقوم على أشياء عديدة حتى لا يتعرض لأي خطر.

الفرق بين الخوف الطبيعي وخوف العبادة

عندما قام الإنسان على استنتاج الكثير من الأمور التي تتعلق نفسه والخوف الذي لا يجب عليه أن يقوم على جلبه لأي شخص لأن الخوف يعمل على الموت في بعض الأحيان بسبب كثرة إفراز الأدرينالين، في الجسم فيعمل على مشاكل عديدة حيث ان في الحرب يكون هنالك قتلى كثيرة ويتفاجئ البعض أن هنالك أناس ماتوا ولم يتعرضوا، لأي شيء بل ماتوا من الخوف الكثير ولا يجب على الإنسان أن يخاف كثيرا بل عليه أن يقوم على الإمساك بنفسه قدر المستطاع حتى لا يتعرض للخطر.

الإجابة/ الخوف الطبيعي : وهو الخوف الذي ينتج عن شي طبيعي ومرعب ومخيف، مثال : الحريق في البيت ومشاهدة حادث خطير أمامك وتنجو منه بلطف الله.

الخوف العبادة : وهذا الخوف الباطني الذي يتعلق بالخوف من يوم القيامة والنار، مثال : الخوف من حساب يوم الآخرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille