تسجيل الدخول

نبه لقمان ابنه على شعيرة عظيمة هي

2021-02-22T21:36:53+03:00
2021-02-22T21:36:55+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر22 فبراير 2021
نبه لقمان ابنه على شعيرة عظيمة هي

نبه لقمان ابنه على شعيرة عظيمة هي، كان لقمان يعمل على تنبيه ولده إلى كل الأمور التي يجب على الإنسان الانتباه إليها ومن تلك الأشياء التي قام لقمان على تنبيه إياها وهي لا تشرك بالله إن الشرك، لظلم عظيم في حذر ولده بالشرك والابتعاد عن الله تعالى كي لا يدخل النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين حيث أن الإنسان، عندما يقوم على التفكر في كل مخلوقات الله تعالى وبكل الطرق فإنه سوف يجد وسوف يحصل على معرفة الله تعالى ورضوانه.

نبه لقمان ابنه على شعيرة عظيمة هي

لقمان هو رجل صالح أي رجل أو امرأه يأتي إليه يعطيه النصيحة التي يحتاج إليها حيث أن النصائح كانت تأخذ قديما من الرجل الكبير في السن والذي مر عليه الكثير من السنين ويكون عالما في الدنيا لقمان، منهم حيث أنه جلس مع ابنه وأخبره بكل الأشياء التي تنجيه من الدنيا وتدخل إلى الجنة التي عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين، وأيضا يقوم على التوجه إلى جميع الأشياء التي تنفع المسلم وتعمل على تقوية دينه الذي يحتاج إليه كثيرا كي يعمل على هدايته.

الإجابة/ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي من الوصايا التي قدمها لقمان الحكيم لإبنه وقد ذكرها الله في الآيات من 13 إلى 17 من سورة لقمان وهي من السور المكية وعدد آياتها أربعة وثلاثون آية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille