تسجيل الدخول

حدث فتح مكه عام

2021-02-23T11:45:53+03:00
2021-02-23T11:45:54+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر23 فبراير 2021
حدث فتح مكه عام

حدث فتح مكه عام، كانت بداية الإسلام صعبة في مكة المكرمة حيث نا الكفار قاموا على قاتل المسلمين داخلها وكانوا يعذبون ويقتلون المسلمين فما كان من الرسول إلا وأرسل بعض من الصحابة إلى الحبشة، كي يقيموا هنالك لأن فيها ملك عادل فذهب إلى هنالك الصحابة ولكن الكفار لم ييأسوا بل بقوا على وضعهم وقاموا على تعذيب المسلمين، ولما مات عم الرسول زاد الأذى كثيرا ووصل إلى الرسول فصبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كثيرا حيث انهم كانوا وعمه على قيد الحياة يرمون القاذورات أمام بيته.

حدث فتح مكه عام

قام الرسول محمد على الهجرة إلى المدينة المنورة بعد أن قال طلب منه بالذهاب إلى المدينة من الله تعالى حيث أنه قام على توحيد المهاجرين والأنصار وقام ذلك من خلال الكثير من الأشياء التي يجب على المسلم، أن يقوم بها اتجاه أخاه المسلم وهي مقسمة البيت والرأي والزواج منهم حيث أن المسلمين زادت وحتهم كثيرا، وقام الرسول محمد على تقوية وصالهم كثيرا حتى تحقق النصر العظيم وهي فتح مكة من الكفار وقيام الرسول والمسلمين على هدم الأصنام التي كانوا يعبدونها.

الإجابة/ وقعت في العشرين من رمضان في العام الثامن من الهجرة.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille