تسجيل الدخول

ما هو معنى الوسيلة والفضيلة

2021-02-23T14:32:01+03:00
2021-02-23T14:32:02+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر23 فبراير 2021
ما هو معنى الوسيلة والفضيلة

ما هو معنى الوسيلة والفضيلة، عندما ينتهي الأذان يقوم المسلم على الدعاء بعده مباشرة ومن هذا الدعاء الوسيلة والفضيلة أي أعط يالله الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الدرجة والمكانة الرفيعة في الجنة، وهذه المكانة التي يستحقها وهي مكانة أرفع من الفردوس الأعلى حيث انه يستحقها لأنه من أشرف وأطهر من خلق على الأرض، حيث أنه دعا وقاتل من أجل كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله كي تعالى هذه الكلمة قام على الكثير من الأشياء والتضحيات حتى سال الدم وكسرت الجمجمة.

ما هو معنى الوسيلة والفضيلة

عمل الرسول محمد منذ بداية الدعوة الإسلامية إلى دعوة الناس إلى الابتعاد عن الأصنام التي لا تنفع ولا تضر حيث أنه لا يوجد إله مع الله تعالى الله تعالى هو المستحق بالعبادة ليس إلى سواه، ولذلك نجد بأن هنالك من الناس من آمن بالرسول وكانت الأغلبية الكبيرة هي عدم تصديقه وقاموا على قتال المسلمين وقتلهم وتعذيبهم بدون رحمة، حيث ان هنالك الكثير من الأشياء التي لابد للإنسان أن يقوم عليها من أجل الوصول إلى الدين الإسلامي الحنيف الذي هو دين الحق.

الإجابة/ أعط يارب سيدنا محمداً تلك الدرجة الرفيعة في الجنة وهي درجة لا يستحقها إلا محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام فهو فخر ولد آدم بلا شك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille