تسجيل الدخول

أول من جمع القران الكريم هو الصحابي الجليل

2021-03-01T12:18:53+03:00
2021-03-01T12:18:55+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر1 مارس 2021
أول من جمع القران الكريم هو الصحابي الجليل

أول من جمع القران الكريم هو الصحابي الجليل، كان القرآن الكريم في زمن الرسول لا يحتاج إلى من يقوم على جمعه لأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يحفظه فإذا احتاج المسلم أي شيء في القرآن يقوم بالرجوع، إلى الرسول ويقوم الرسول على اخباره بكل شيء يحتاجه ويقوم على نصيحته بعد كل جلسة حيث انه عندما تعرض الرسول، لسم وقد حان موعد وفاته كان الصحابة يتألمون من شدة وجعهم على رسول الله محمد ومن ثم لما جاءت عائشة وأخبرت المسلمين بوفاة الرسول أصبح الصحابة كأنهم أطفال من شدة وجعهم على الرسول محمد.

أول من جمع القران الكريم هو الصحابي الجليل

فأصبح من الضروري أن يقوم الصحابة على جمع القرآن الكريم حتى لا ينساه أحد ولأ ضيع الصحف المكتوب عليها القرآن الكريم فأمر أبو بكر الصديق بجمع القرآن الكريم وجاء بكل حافظي القران الكريم، واستعان بهم وقاموا على كتابة وإتمام القرآن الكريم حتى وصلنا إلى يومنا هذا حيث ان القرآن الكريم هو شفيع من يحفظه والرسول شفيع، المسلمين يوم القيامة يقول أمتي أمتي ويعمل على خروج الناس من النار إلى الجنة لأنه لا يبقى أحد في النار ما دام يوجد في قلبه ذرة من الإيمان.

الإجابة/ أبو بكر الصديق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille