تسجيل الدخول

اذكر دليلا من القران الكريم على فضل الصدقه ؟

2021-03-02T21:42:41+03:00
2021-03-02T21:42:42+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر2 مارس 2021
اذكر دليلا من القران الكريم على فضل الصدقه ؟

اذكر دليلا من القران الكريم على فضل الصدقه ؟، القران الكريم أمر بإعطاء الزكاة إلى جميع المسلمين الفقراء الذين لا يملكون قوت يومهم في البيت و الذين لا يستطيعون العمل بسبب مرض الأب والأبناء، صغار في السن ومن ثم قام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على بناء بيت للمسلمين يتم جمع المال فيه والثمار والحبوب، التي يتم القيام على جمعها وإعطاء الرسول منها حيث أنهم يقوموا على وضعها وبعد ذلك يقوم الرسول على توزيعها على الفقراء من خلال الصحابة رضوان الله عليهم.

اذكر دليلا من القران الكريم على فضل الصدقه ؟

قام الإسلام على الأمر بما أمر به الله تعالى وقام على وضعه في القران الكريم حيث ان بعد موت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قام مجموعة من الناس على الرفض على القيام على دفع الزكاة إلى أبو بكر بحجة، ان الرسول قد مات وألغيت الزكاة بموته فقام الخليفة أبو بكر الصديق على محاربتهم والقيام على القتال ضدهم، ومن ثم قام على إرجاعهم عما كانوا يعتقدون حيث انه قام على اعطائهم فرصة قبل القتال حتى يرجعوا عما قالوه ولكنهم لم يرجعو بل زادوا فعلتهم وضموا مجموعة كبيرة من الناس.

الإجابة/ قال تعالى : لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille