تسجيل الدخول

الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات

2021-03-02T11:05:40+03:00
2021-03-02T11:05:42+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر2 مارس 2021
الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات

الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات، يعمل الخيشوم على مساعدة الكائنات الحية الموجودة في البحر على مساعدتها في التنفس حيث انها تقوم على التنفس من خلال الأكسجين، المدام في الماء ومن هذه الأنواع هي الأسماك والحيتان وباقي الكائنات حية ولكن يختلف الحوت نسبيا عن السمك فإنه يتنفس من خلال، الهواء لأنه يقوم بالصعود إلى أعلى ويقفز في الجو ويقوم بالتنفس ومن ثم يرجع إلى الماء ولا يستطيع أن يبحر كثيرا في داخل الماء لأنه لا يستطيع تنفس الأكسجين المذاب في الماء.

الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات

قام الإنسان على اكتشاف جميع الكائنات الحية التي تتواجد في مدار قدرته في الاكتشاف حيث أنه يوجد الكثير من الكائنات الغير مكتشفة بسبب وجودها في داخل البحر بأعماق كثيرة والإنسان لا يستطيع الوصول، إلى تلك الأعماق إلا بمساعدة جرار الأكسجين الذي يكون متوفر على ظهره ولكنه يتعرض للكثير من المخاطر، ومنها مخاطر الكائنات البحرية القاتلة مثل سمك القرش والحوت الجائع وبعض من الأسماك الخائفة على أبنائها وتهاجم كل من يقترب منها.

الإجابة/ (صح).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille