تسجيل الدخول

بعد جمع القران الكريم تم حفظه عند أم المؤمنين

2021-03-02T13:43:14+03:00
2021-03-02T13:43:16+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر2 مارس 2021
بعد جمع القران الكريم تم حفظه عند أم المؤمنين

بعد جمع القران الكريم تم حفظه عند أم المؤمنين، عند موت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قام الخليفة أبو بكر الصديق على جمع جميع حفظت القران الكريم ومن ثم قام على كتابة القران الكريم، وجمعه حتى لا يضيع عن موت الحافظين وضياع الكتابات التي كانت تكتب عليه ومن ثم قام الخليفة على وضع القران، عند أم المؤمنين حفصة ومن ثم قامت حفصة على الحفاظ عليه كثيرا ولم تعطه إلى أحد كما امر الخليفة أبو بكر الصديق منها أن يبقى لديها ولا تعطيه لأحد.

بعد جمع القران الكريم تم حفظه عند أم المؤمنين

قام أبو بكر الصديق على الحفاظ على الدين الإسلامي لأنه يعتبر الخليفة الأول بعد الرسول محمد ومن ثم قام على مقاتلة المرتدين عن الزكاة ومن ثم قام على رجوعهم فكان أول ما عمل به ومن ثم قام على زيادة، عدد الجيش وزيادة إليه الكثير من المؤمنين حتى يستعدوا لدخول إلى الفتوحات الإسلامية ولكنهم لم شهد الفتوحات الإسلامية، كثيرا بسبب مرضه الكبير الذي أدى إلى وفاته رضي الله عنه ومن ثم قام المؤمنين على اختيار عمر بن الخطاب خليفة على المسلمين وقام عمر على الشهود على جميع الفتوحات الإسلامية.

الإجابة/ أم المؤمنين حفصة رضي الله عنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille