تسجيل الدخول

السمة العامة في شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام الاضطراب

2021-03-03T13:34:15+03:00
2021-03-03T13:34:16+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر3 مارس 2021
السمة العامة في شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام الاضطراب

السمة العامة في شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام الاضطراب، كانت شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام كان القوي يأكل الضعيف فكانت القوة لمن يستطيع أخذ حقه بيده فكان الإنسان يعيش، في رعب كامل وكانوا يقتلون البنات فكانوا يحفرون لها حفرة ومن ثم يضعونها وهي على قيد الحياة ويقومون على وضع التراب، عليها حتى لا تأتي لهم بالعار ومن ثم كانوا يأسرون العبيد ويعذبونهم حتى يستطيعوا القيام على كل أوامرهم فكانت الكلمة لمن له مال كبير ويستطيع حكم كل شيء.

السمة العامة في شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام الاضطراب

وبعد نزول القران الكريم دعوة الرسول محمد إلى الإيمان بالله تعالى وترك عبادة الأصنام لأنها لا تنفع ولا تضر فأحس كبار الكفار ومن كان بيدهم أمور الحياة كلها في قريش بوجود خطر عليهم وهو رسول الله، محمد صلى الله عليه وسلم حيث أنهم قاموا على ضرب وتعذيب كل من يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله، وكانوا يقتلونهم حيث انهم قاموا على تعذيبهم كثيرا وحصارهم حتى يتراجعوا عما دخلوا فيه ويرجعوا إلى دين أبائهم وأجدادهم ومن ثم يقوموا على الحرص الكبير من أجل ألا تخرج السيادة من أيديهم.

الإجابة/ (صح).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille