تسجيل الدخول

حدد من الحديث الشاهد على أن الدين الإسلامي يوازن بين حق الفرد وحق المجتمع

2021-03-04T20:14:21+03:00
2021-03-04T20:14:22+03:00
المنهج السعودي
Alaa4 مارس 2021
حدد من الحديث الشاهد على أن الدين الإسلامي يوازن بين حق الفرد وحق المجتمع

حدد من الحديث الشاهد على أن الدين الإسلامي يوازن بين حق الفرد وحق المجتمع، يجب على الانسان الالتزام في كل أوامر الله تعالى التي خلقها والتي امرنا بتطبيقها ومن هذه الآداب مثلا آداب الطريق والجلوس فيها، والتي منها غض البصر وعدم إيذاء الناس المارة بالطريق والمحافظة على الجيران والمحبة الدائمة بين الجميع وكل هذه الأمور التي امرنا الله بها من احبهما يمكن ان يقدمه الانسان للإنسان في، سبيل إرضاء الله تعالى واكتساب محبة الناس.

حدد من الحديث الشاهد على أن الدين الإسلامي

حثنا الدين الإسلامي على الالتزام بالكثير من الآداب التي يتحلى بها المسلمون في مختلف انحاء الأرض وفي جميع انحاء العالم ويجب على الانسان والفرد داخل كل مجتمع ان يحافظ على تراث بلادة من أي اذى وان يلتزم، بالأمور والقوانين التي من خلالها يعيش الانسان داخل بلده بكل هدوء وثقه ومن اهم هذه الأمور لا يؤذي الجار جاره وان لا يتكلم في عرض غيره من الناس وان يكون ملتزما بالصلاة والصوم وكل الأمور التي تقربه من الله تعالى.

الإجابة هي:

اهتم الإسلام بشؤون الفرد والجماعة حيث أوضح النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث آداب الطريق والجلوس فيه من غض البصر والأمر بالمعروف ورد السلام وكف الأذى بما يحقق التوازن في هذه الحقوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille