تسجيل الدخول

اكثر صحابي رواية للحديث هو ؟

2021-03-08T12:04:15+03:00
2021-03-08T12:04:17+03:00
منوعات
عمرو8 مارس 2021
اكثر صحابي رواية للحديث هو ؟

أكثر صحابي رواية للحديث هو ؟، في البداية يمكن القول عن الاحاديث النبوية الشريفة انها كل ما ورد عن النبي المختار محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة والسلام من قول او فعل او تقرير او صفة خلقية سواء كانت قبل البعثة او بعد البعثة، ويعد الحديث النبوي الشريف المصدر الثاني من مصادر التشريع بعد القرآن الكريم عن أهل السنة والجماعة، حيث ان الحديث بمثابة قرآن كريم في التشريع حيث أنه وحي أوحى الله عزوجل للنبي محمد عليه السلام.

اكثر صحابي رواية للحديث هو

يهتم البعض من المسلمين في معرفة أكثر صحابي رواية للحديث هو (أبو هريرة رضي الله عنه)، الاسم كاملا عبد الرحمن بن صخر الدوسي وهو أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومحدث وفقيه وحافظ لكتاب الله وسنة نبيه، أعلن إسلامه في العام السابع للهجرة، لازم أبو هريرة نبي الله محمد عليه السلام وحفظ عنه الكثير من الاحاديث الى ان اصبح اكثر صحابة رسول الله رواية للحديث بعدد 5374 حديث، وكان بعدة عبدالله بن عمر بعدد 2630 حديث، ثم أنس بن مالك 2286، ثم أم المؤمنين عائشة بعدد 2210 حديث.

في نهاية الموضوع وبعد ان تكلمنا عن أكثر صحابي رواية للحديث هو “أبو هريرة”، كان لابد علينا من القول ان هناك انواع للأحاديث النبوية الشريفة ومنها الحديث الصحيح والحسن والضعيف والمعلق والمنقطع والمعضل والمرسل ومرسل الصحابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille