تسجيل الدخول

كم يكون نصيب الزوجة من الميراث في الإٍسلام

2021-03-08T11:47:33+03:00
2021-03-08T11:47:34+03:00
المنهج السعودي
عمرو8 مارس 2021
كم يكون نصيب الزوجة من الميراث في الإٍسلام

كم يكون نصيب الزوجة من الميراث في الإٍسلام، في البداية يعد الإسلام دين العدل والمساواة أنزله الله سبحانه وتعالى على النبي المصطفى المختار محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة والسلام رحمة للعالمين وهداية الناس وإخراجهم من الظلمات الى النور ومن طريق الضلال والشرك والكفر وعبادة الأصنام التى لا تغني ولا تثمن من جوع الى عبادة الله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له، كما ان الله كرم الاسلام بالقران الكريم وهو بمثابة دستور الهي على الأرض يتعلم منه الناس أصول دينهم وأحكام معاملاتهم الفقهية الدينية الدنيوية.

تعريف الميراث بالاسلام

ان الحديث عن إجابة سؤال أقدم الأشجار التي ما زالت موجودة إلى يومنا هذا هي، جعلنا نتطرق الي التعرف على المفهوم الخاص المقصود بالإرث بالإسلام وهو أحد أهم فروع الفقه والذي يقصد به علم توزيع الميراث بعد وفاة الموروث على الورثة حيث يحكم هذا العلم العديد من القوانين والضوابط والأحكام الشرعية المستنبطة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والتى تعرف بـ أصول تطبيق الميراث، ومن جانية يهتم البعض في معرفة ما هو نصيب الزوجة من الميراث بالإسلام.

حيث ان حل سؤال كم يكون نصيب الزوجة من الميراث في الإٍسلام هو (الزوج نصيبه الربع ان لم يكن ابناء للزوج سواء منها او من غيرها اما في حالة وجود لها ابناء فيكون نصيبها من الميراث).

في نهاية المقال وبعد الحديث عن كم يكون نصيب الزوجة من الميراث في الإٍسلام، كان لابد من القول ان الإسلام نعمة من النعم الكبيرة الكثيرة التى أنعم الله سبحانه وتعالى علينا بها وبدون الإسلام لكانت البشرية في ضياع وضلال مبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille