تسجيل الدخول

قُدرت المبالغ التي يدفعها محمود زكاة لأمواله بنحو ١٤٠٠ ريالٍ ، وهذا يعادل ٢,٥ ٪ من أمواله ، فما مقدار المبلغ الذي دفع عنه زكاته ؟

2021-03-15T19:41:58+03:00
2021-03-15T19:42:00+03:00
المنهج السعودي
Alaa15 مارس 2021
قُدرت المبالغ التي يدفعها محمود زكاة لأمواله بنحو ١٤٠٠ ريالٍ ، وهذا يعادل ٢,٥ ٪ من أمواله ، فما مقدار المبلغ الذي دفع عنه زكاته ؟

قُدرت المبالغ التي يدفعها محمود زكاة لأمواله بنحو ١٤٠٠ ريالٍ ، وهذا يعادل ٢,٥ ٪ من أمواله ، فما مقدار المبلغ الذي دفع عنه زكاته ؟، ورد في الدين الإسلامي الذي حثنا على ايتاء الزكاة للكثير من الفقراء والمساكين في كثير من مختلف مناطق دول العالم وهناك الذين يخرجون الزكاة هم المتصدقين الذين يكون معهم الفائض الكثير للتصدق على الكثير من الفقراء والمحتاجين وتخرج الزكاة في أوقات كثيره، ومنهم من يخرجها في رمضان كزكاة فطر وزكاة مال وكلها تجوز والله تعالى اعلى واعلم.

قُدرت المبالغ التي يدفعها محمود زكاة لأمواله بنحو ١٤٠٠

ورد في الحديث المروي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان قال ” بني الإسلام على خمس شهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وإقامة الصلاة وايتاء الزكاة ووصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا ” وقد حث الإسلام على اخراج الزكاة في كثير من الأوقات للكثير من الفقراء والمحتاجين في كل مكان وتكون الزكاة بأي الأنواع المختلفة من الغذاء كصاع من طحين او صاع من تمر وما شابة من ذلك.

الإجابة هي :

1400

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille