تسجيل الدخول

تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها وحسبها ودينها فاظفر بذات الدين شرح

2021-03-16T19:00:41+03:00
2021-03-16T19:00:43+03:00
منوعات
عمرو16 مارس 2021
تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها وحسبها ودينها فاظفر بذات الدين شرح

تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها وحسبها ودينها فاظفر بذات الدين شرح، في البداية يمكن تعريف الحديث النبوي الشريف على أنه كل ما ورد عن النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام ومن قول وفعل وتقرير أو صفة خلقية سواء كانت قبل البعثة أو بعدها، حيث يعد الحديث المصدر الثاني من مصادر التشريع بعد القرآن الكريم، ويعد الحديث بمثابة قرآن بالتشريع من حيث انه وحيا أوحاه لنبيه المصطفى العدنان محمد عليه السلام، وله العديد من الأنواع أهمها الحسن والصحيح والموضوع.

اشرح تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها وحسبها ودينها فاظفر بذات الدين

يعد الزواج احد سنن الحياة التى حث عليها دين الإسلام من خلال الاحاديث النبوية الشريفة والقرآن الكريم، حيث ان شرح حديث (تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها وحسبها ودينها فاظفر بذات الدين)، ام اذا وفق المسلم في اختيار مرأة ذات صلاح في الدين والعقل فهذا خير متاع الدنيا والآخرة لأنها سوف تحفظ بيته ومالة وعرضة وأبنائه، حيث ان صلاح العقل يعطيها القدرة على ادارة شؤون البيت بأحترافية عالية خصوصا في مسألة تربية الأبناء تربية حسنة، كما ان المال والجمال احد اهم الشروط التى وضعها الإسلام للزواج الا ان الدين هو الأساس حيث قال النبي في نهاية الحديث فيما معنى (افظر بذات الدين تربت يداك).

في نهاية المقال وبعد ان تكلمنا عن تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها وحسبها ودينها فاظفر بذات الدين شرح، كان لابد علينا من القول ان دين الاسلام جاء رحمة للعالمين بمثابة طوق نجاة للبشرية من الضياع والهلاك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille