تسجيل الدخول

بماذا تدرك الركعة

2021-03-22T18:55:08+03:00
2021-03-22T18:55:09+03:00
إسلاميات
Alaa22 مارس 2021
بماذا تدرك الركعة

بماذا تدرك الركعة، ” اتَّفَقَ الْفُقَهَاءُ عَلَى أَنَّ مَنْ أَدْرَكَ الإِمَامَ فِي الرُّكُوعِ فَقَدْ أَدْرَكَ الرَّكْعَةَ , لِقَوْلِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم : مَنْ أَدْرَكَ الرُّكُوعَ فَقَدْ أَدْرَكَ الرَّكْعَةَ ” كثير من المصلين عند القدوم الى المسجد في أوقات متأخرة من الصلاة ولا يدركون ركعه مع الامام تجدهم يحتاروا في الامر ويقوموا بالوقوف اكثر من مره في الصلاة لاستكمال ما فاتهم من الركعات بعد انتهاء الامام من الصلاة وقد بينت الاحاديث الكثيرة كيفية تعويض ما فات من ركعات.

بماذا تدرك الركعة وضح

عبد الله بن عمر ، فقد قال : ” إذا جئت والإمام راكع ، فوضعت يديك على ركبتيك قبل أن يرفع فقد أدركت ” كثير من الصحابة والكثير من الاحاديث الشريفة بينت ان الركعة عندما لا يدركها المصلي واتي والامام لم ينتهي من الصلاة فقد كتبت له ركعه وان انتهى من الصلاة الامام وجب على المأموم ان يعوضها بالوقوف ثانية ويكمل، صلاته بصورة صحيحه حتى تقبل منه عند الله تعالى وكثير من المصلين من يفوتهم الكثير من هذا الحديث.

الإجابة هي :

إذا انحدر راكعاً قبل أن يرفع إمامه يكون أدركها ولو ما سبح إلا بعد ذلك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille