تسجيل الدخول

من هو صاحب فكرة انشاء مجلس التعاون الخليجي ؟

2021-03-29T21:45:49+03:00
2021-03-29T21:45:51+03:00
منوعات
عمرو29 مارس 2021
من هو صاحب فكرة انشاء مجلس التعاون الخليجي ؟

من هو صاحب فكرة انشاء مجلس التعاون الخليجي ؟، في البداية يمكن القول عن مجلس التعاون الخليجي أنه أحد أهم المنظمات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وهي منظمة سياسية عربية عسكرية اقتصادية إقليمية أمنية تتكون من ست دول عربية تقع على الخليج العربي وفي شبه الجزيرة العربية وهي تضم كل من الممكلة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الكويت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ومملكة البحرين وتم تأسيسها بتاريخ 25 مايو من العام 1981.

من هو صاحب فكرة انشاء مجلس التعاون الخليجي

قبل الحديث عن عن من هو صاحب فكرة إنشاء مجلس التعاون الخليجي ، كان لابد علينا من الحديث عن ابرز الاهداف التي اجتمعت على تحقيقها الدمل الستة ومن أهمها العمل على تحقيق التعاون الكبير والمتكامل في شتى مجالات الحياة بين كافة الدولة وتوثيق الروابط بين الشعوب بالإضافة الي العمل على وضع الأنظمة والقوانين والضوابط الاقتصادية والمالية والتجارية والجمارك وغير ذلك من الأنظمة والأنشطة الاقتصادية المتنوعة، أما عن من هو صاحب فكرة إنشاء مجلس التعاون الخليجي هو الشيخ (جابر الأحمد الصباح) أمير دولة الكويت العربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille