تسجيل الدخول

لماذا قسم المصرى القديم السنة الزراعية الى فصول

2021-04-07T23:35:16+03:00
2021-04-07T23:35:17+03:00
منوعات
قيس7 أبريل 2021
لماذا قسم المصرى القديم السنة الزراعية الى فصول

لماذا قسم المصرى القديم السنة الزراعية الى فصول، أعطى الله لمصر نهر النيل ، وهو العامل الرئيسي في أن تصبح مصر دولة زراعية منذ العصور القديمة والزراعة هي أساس ازدهار البلاد وازدهارها اهتم المصريون القدماء الذي رصدوا ارتفاع نهر النيل ومياهه من خلال القياسات، لأنه يبشر بحصاد جيد كما اهتم قدماء المصريين بالاستفادة من كافة الأمور الجيدة من مياه النيل فقاموا بحفر القنوات والقنوات وبنوا السدود لتخزين المياه وحفظها عند الحاجة.

لماذا قسم المصرى القديم السنة الزراعية الى فصول

الزراعة في مصر القديمة كانت حضارة مصر القديمة هي مدينة نهر النيل وفيضاناته الموسمية، يجعل من السهل التنبؤ بالأنهار والتربة الخصبة، لذلك استغل المزارع المصري هذه الفرصة بدأ يستغل المواسم الزراعية بما يكون على علاقة ذات نجاح عالي من الاستفادة من المحصول الزراعي على مدار تلك السنوات، وبالتالي تمكنت مصر بالاستفادة من القمح والشعير كأحد أهم المزروعات التي يتم الاهتمام بها في غالبية الفصول.

لماذا قسم المصرى القديم السنة الزراعية الى فصول (الإجابة)///: لتكون مصر بلداً زراعياً منذ أقدم العصور، وكانت الزراعة أساس رخاء البلاد وثروتها في الكثير من المجالات أهمها المجالات الزراعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille