تسجيل الدخول

الوقوف بعرفة ركن من أركان الحج

2021-04-08T11:29:26+03:00
2021-04-08T11:29:28+03:00
المنهج السعودي
Alaa8 أبريل 2021
الوقوف بعرفة ركن من أركان الحج

الوقوف بعرفة ركن من أركان الحج، ” الحجُّ عَرَفةُ، مَن جاء ليلةَ جَمْعٍ قبلَ طُلوعِ الفجرِ فقد أدرَكَ الحجَّ ” حديث ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث إن الحج يعتبر من أركان الإسلام وهو ركن أساسي لمن استطاع حيث قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ” بني الإسلام على خمس شهادة أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله واقامة الصلاة وايتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا ” ويعتبر من الأركان الإسلامية.

الوقوف بعرفة ركن من أركان الحج

” انَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّـهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّـهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ ” ورد في القرآن الكريم الكثير من الآيات التي تبين لنا أهمية الحج في الإسلام وهناك الكثير من الأركان والأعمال الصالحة التي يقوم بها الكثير من المسلمين والحجاج من مختلف أنحاء العالم بالالتزام بها أثناء موسم الحج، حيث ان لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى وهناك الكثير من الحجاج الذين التزموا بأوامر الله.

الإجابة هي :

عبارة صحيحة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille