تسجيل الدخول

هل زوج الام محرم شرعي

2021-04-09T09:30:17+03:00
2021-04-09T09:30:19+03:00
المنهج السعودي
Alaa9 أبريل 2021
هل زوج الام محرم شرعي

هل زوج الام محرم شرعي، ” وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ ” يعتبر الزواج سنه وعلى المسلم البالغ العاقل ان يتزوج حتى يبتعد عن الفواحش والزنى لقول الله تعالى، في القرآن الكريم ولا تقربوا الزنى حيث ان هناك الكثير من الأفعال المشينة التي يقوم بها العديد من البشر في مختلف أنحاء العالم بارتكاب الجرائم، التي حرمها الله تعالى والأفعال التي نهانا عنها الدين الإسلامي الحنيف.

هل زوج الام محرم

” حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ ” بين لنا القران الكريم بأن الزواج سنة مؤكدة حيث أنه نصف الدين ولكن حرم الإسلام الزواج من الأمهات لقوله تعالى كما ورد ف الآية السابقة، ولا يجوز زواج الام ولا يرد في الإسلام ما أمر بذلك.

الإجابة هي :

الله اعلم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille