تسجيل الدخول

دخلت المرأة إلى سلك القضاء في الأردن؛ حيث عينت أول قاضية في سنة

2021-04-19T19:13:27+03:00
2021-04-19T19:13:28+03:00
منوعات
Alaa19 أبريل 2021
دخلت المرأة إلى سلك القضاء في الأردن؛ حيث عينت أول قاضية في سنة

دخلت المرأة إلى سلك القضاء في الأردن؛ حيث عينت أول قاضية في سنة، تعتبر المملكة الأردنية الهاشمية من الدول العربية التي لها سيادتها الخاصة فهي مستقلة بذاتها وبقوانينها الخاصة بها، كما هو معروف أن نظام الحكم فيها هو النظام الملكي وملكها هو الملك عبد الله الثاني بن الملك حسين، فهي من الدول العربية ذات السيادة المستقلة وتتمتع بقوة عسكرية واقتصادية، بجانب أنه يوجد بها أماكن عديدة ومتعددة للسياحة حيث يأتي إليها السياح من كل الاماكن في العالم من أجل الاستمتاع بالمناطق الجبلية الجميلة والرائعة التي توجد فيها.

دخلت المرأة إلى سلك القضاء في الأردن؛ حيث عينت أول قاضية في سنة

عين القضاء في المملكة الاردنية الهاشمية القاضية حكمت وهي أول قاضيه متقاعدة حيث أصبحت رئيسة للمحكمة فهي امرأة من نوع خاص وتتمتع بصفات قيادية جعل منها القاضي التي تتمتع بالشخصية القوية والي لا تهاب أحد في اصدار الاحكام، بدأت سيرتها كضابط متقاعد حتى أصبحت رئيسة المحكمة الجنائية في رواندا، وأصدت كتاب جميلة ورائع بعنوان قصة طموح، الذي يوجد فيه أسرار نجاحها، فهي المعلمة والمديرة والمحامية والقاضية الجنائية الدولية.

عينت أول قاضية في القضاء الجنائي الدولة في عام 2003 حتى عام 2011، ورئيسة المحكمة الجنائية الدولة لقضايا جرائم الحرب في رواندا عام 2009 لعام 2010.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille