تسجيل الدخول

ما حكم شرب الماء وقت اذان الفجر في رمضان

2021-04-19T10:20:19+03:00
2021-04-19T10:20:20+03:00
منوعات
Alaa19 أبريل 2021
ما حكم شرب الماء وقت اذان الفجر في رمضان

ما حكم شرب الماء وقت اذان الفجر في رمضان،” إذا سَمِع أحدُكم النِّداءَ والإناءُ على يدِه، فلا يَضَعْه حتى يَقضيَ حاجتَه منه ” وهو حديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حكم من كان في يده أي شيء يشربه أو يأكله وقت الأذان فلا يضعه حتى ينتهي منه في كثير من الأوقات تجد الناس يضعون ما معهم بسرعة كبيرة وهذا عكس ما قاله النبي محمد، ويعتبر وقت السحور من بداية الأذان الأول للفجر وحتى الانتهاء من الأذان الثاني للفجر صبيحة كل يوم.

ما حكم شرب الماء وقت اذان الفجر في رمضان

” إنَّ بلَالًا يُؤَذِّنُ بلَيْلٍ، فَكُلُوا واشْرَبُوا حتَّى يُؤَذِّنَ ابنُ أُمِّ مَكْتُومٍ ” وهذا كما أمرنا به النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان على المسلم ان يأكل ما بيده او يرب ما بيده حتى ينتهي المؤذن من الأذان الثاني للفجر، ويعتبر شهر رمضان من الأشهر العظيمة الكريمة التي ينتظرها ملاين البشر من المسلمين في كل مكان، ويعتبر من شهور الخير التي يقوم بها الكثير من الناس في مختلف الأوقات حتى يتقرب من الله تعالى ويصبح عبدا مسلما حقا وينال الأجر من الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille