تسجيل الدخول

ما يقوله المسلم عند افطاره ؟

2021-04-19T19:15:58+03:00
2021-04-19T19:15:59+03:00
منوعات
Alaa19 أبريل 2021
ما يقوله المسلم عند افطاره ؟

ما يقوله المسلم عند افطاره، شهر رمضان المبارك هو شهر الخير والرحمة والبركة شهر العتق من النيران، أمرنا الله عز وجل بصيامه وقيامه حتى ننال الأجر والثواب من رب العباد وحده لا شريك له، لذلك الواجب علينا في هذا الشهر الكريم أن نستغله في الطاعة وفعل الطاعات والعبادات من أجل نيل الرحمة والمغفرة أن نكون من عتقاء هذا الشهر الكريم، فمن أطاع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما ودخل الجنة من باب الريان فهو باب الصائمين القائمين العابدين الزاهدين.

ما يقوله المسلم عند افطاره

يعد الدعاء من أهم العبادات التي يحرص عليها العبد المسلم، بجانب التسبيح والاستغفار، لذلك من هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير والاكثار من الدعاء فإنه لا يهلك مع الدعاء أحد كما قال نبينا الكريم محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ،لذلك على العبد المسلم أن يكثر من الدعاء في كل الأوقات وأن يغتن أوقات الاجابة ويدعو الله على تكون ساعة استجابة ويسيتجب الله له دعاءه.

ما يقوله المسلم عند افطاره

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ اياتِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .
اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ .
اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .
اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille