تسجيل الدخول

يقصد بالبطالة في سوق العمل

2021-04-19T20:22:58+03:00
2021-04-19T20:22:59+03:00
منوعات
admin19 أبريل 2021
يقصد بالبطالة في سوق العمل

يقصد بالبطالة في سوق العمل، البطالة من أكثر المشاكل التي تقف عقبة امام المجتمع النامي الذي يريد التطوير من نفسه، تعد مشكلة البطالة الأكثر تأثيراً في المجتمعات العربية بسبب قلة الطلب الذي يؤثر على الحياة العلمية وسوق العمل الذي لا يتسع للأفراد سواء لمشاكل اقتصادية أو سياسية تؤثر على المجتمع وتوقف نموه، يمكن مواجهة البطالة باستخدام استراتيجيات جديدة تسمح لهم بفرص عمل تطوعي يمكن الشباب من كسب الخبرة لمعرفة قدراته على شغل السوق.

يقصد بالبطالة في سوق العمل ب

مشكلة البطالة تنتج لأسباب كثيرة منها الأوضاع الاقتصادية العائق الأكبر في رفع نسبة البطالة في الدولة، وبناء عليه يترتب مشاكل تنمية داخل الدولة اليت تقف مؤسساتها وتبدأ في مرحلة الانهيار الذي يلحقه سلبيات في مجالات أخرى لعدم كسب خبرة الشباب في الدخول في سوق العمل بالرغم من الرغبة التي تتواجد عند أغلب الافراد في العمل داخل المنظمات أو المؤسسة الحكومية أو الخاصة لتلبية حاجته الشخصية مع الرضا التام بالأجر السائد في البلاد لأقل حد ممكن.

يقصد بالبطالة في سوق العمل/ حالة يكون الفرد قادر على الفرد ويبحث عن فرص عمل مقابل مستوى الأجر السائد دون جدوي في الحصول على فرصة عمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille