تسجيل الدخول

مؤلف رواية الباب المفتوح هو

2021-04-20T04:22:07+03:00
2021-04-20T04:22:08+03:00
منوعات
Nada20 أبريل 2021
مؤلف رواية الباب المفتوح هو

مؤلف رواية الباب المفتوح هو، تعتبر رواية الباب المفتوح من إحدى الروايات الجميلة التي قامت الناشطة المصرية لطيفة الزيات ، التي تعتبر من مواليد الثامن من شهر أغسطس من عام ألف وتسعمائة وثلاثة و عشرين ميلادي، فتعتبر على انها روائية وناقدة مميزة و مشهورة في الوطن العربي حيث أنها كرست اهتمامها للمرأة و شؤونها و القضايا المتعلقة بها، كما من الجميل ذكره ان لها العديد من الكتب و الروايات أهمها و أجملها رواية الباب المفتوح.

مؤلف رواية الباب المفتوح

توفيت الناشطة المصرية لطيفة الزيات في تاريخ الحادي عشر من شهر سبتمبر في عام ألف و تسعمائة وستة و تسعون ميلادي في عمر يناهز 73 عاما في مدينة القاهرة، كما أن سبب وفاتها كان إصابتها بمرض السرطان، تعيش في مصر في ولدت في محافظة دمياط، كما أنها تحمل الديانة الماركسية، كما أنها نالت جائزة الدول التقديرية للأدب في عام 1996 ميلادي، كانت تعمل في جامعة عين شمس، حصلت على شهادة الليسانس في اللغة الإنجليزية و الدكتوراه في الأدب في كلية الآداب في جامعة القاهرة.

مؤلف رواية الباب المفتوح هو الكاتب

تعتبر هذه الرواية من تأليف الراوية المصرية لطيفة الزيات حيث أنها قامت بطباعتها في عام ألف و تسعمائة و ستون ميلادي حيث أنها صنفت من أفضل و أجمل الروايات التى في الوطن العربي ، كتبت رواية الباب المفتوح باللغة العربية الفصحى و نشرت في تاريخ 1960 ميلادي، كما انها كانت بداية الطريق للكثير من الكاتبات و خصوصا المصريات، كما أنها جسدت واقع الخمسينات في القرن العشرين و بينت ترابط الشعب المصري ببعضه البعض في ذلك الوقت ضد الاحتلال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille