تسجيل الدخول

ما اسم المكان الذي يعيش فيه النحل ؟

2021-04-20T10:31:13+03:00
2021-04-20T10:31:15+03:00
منوعات
Nada20 أبريل 2021
ما اسم المكان الذي يعيش فيه النحل ؟

ما اسم المكان الذي يعيش فيه النحل، تعتبر الحشرات النحله من الحشرات التي تعطينا فوائد كثيره واهمها العسل كما ان هناك فوائد عديده للعسل، يسكن النحل في الخليه التي يمكن أن يشكلها النحل عن طريقه في تجاويف الصخور أو البيوت المهجورة أو على الأشجار المتجوفة فعندما يجد النحل المكان المناسب للعيش له يبدأ بتشكيل الخلية عن طريق أشكال سداسية و يعتبر على أنها اتجاه واحد اي مدخل واحد.

ما اسم المكان الذي يعيش فيه النحل هو

تحتوى خلية النحل على الملكة والعاملات والذكور، حيث أن وظيفة النحلة الملكة أن تضع بيوضها داخل الخلية حيث أنه تضع يوميا حوالى ما يقارب 1500بيضة كل يوم، و تقو العاملات بدور داخل و خارج الخلية، اما عن الذكور وظيفتهم التزاوج معا الملكة، يتراوح عدد النحلات في الخلية الواحدة ما بين 50 – 80 ألف نحلة، تتملك كل نحلة خمسة عيون ولديه معدتين واحدة للأكل و الغذاء و الآخرى لتجميع الرحيق فيها.

ما هو اسم المكان الذي يعيش فيه النحل

تقوم النحلة على انتاج العسل حيث أنه النحل يقوم بتحويل رحيق الأزهار إلى أزهار إلى عسل طبيعي، وأيضا يقو بإنتاج العكبر عن طريق خلط لعاب النحل مع الصمغ الذي تحمله النحلة معها من الأشجار، و تقوم بانتاج أيضا غذاء الملكة وهو الطعام المقدم ليرقات النحل التى من المفروض أن تكون من ملكات النحل، و الشمع و سم النحل و حضنة النحل.

فوائد العسل

1- مصدر لطاقة للكبار و الصغار.
2- مضاد للجراثيم و البكتيريا.
3- الحماية من أمراض الجهاز الهضمي.
4- علاج السعال.
5- حماية جسم الإنسان من التعرض للإصابة بمرض السرطان.
6- يقوي المناعة لدى جسم الإنسان.
7- يقود الهيموجلوبين في الدم و يرفع نسبته.
8- علاج للحروق و الجروح.
9- مفيد جدا للبشرة.
10- يحافظ على لثة بصحة جيدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille