تسجيل الدخول

ما اطول جسر في العالم ؟

2021-04-20T18:00:12+03:00
2021-04-20T18:01:10+03:00
المنهج السعودي
Alaa20 أبريل 2021
ما اطول جسر في العالم ؟

ما اطول جسر في العالم، الجسور تعتبر من أبرز المعالم الإنشائية والسياحية والنقاط التي يُمكن من خلالها الربط بين نقطتين من اليابسة يفصل بينهم أي مسطح مائي من خلال تخطيط وتصميم هندسي مُتقن، وهذا ما يُعطيها دائمًا شكلًا أكثر من رائع إلى جانب فائدتها في الانتقال من نقطة إلى أخرى بين بلدين أو مدينتين أو ولايتين بسهولة.

ما اطول جسر في العالم

على الرغم من وجود عشرات الآلاف من الجسور في مختلف بلدان العالم؛ إلا أن الإحصائيات قد أشارت إلى أن أطول جسر في العالم هو الجسر الذي يحمل اسم (هونغ كونغ– جوهاي– ماكاو) والذي قام رئيس دولة الصين شي جين بينغ بافتتاحه رسميًا في عام 2018م بعدما استغرق وقتًا طويلًا في الإنشاء والتصميم.

ما اطول جسر في العالم

يذكر أن هذا الجسر يربط بين هونج كونج وماكاو من جهة والبر الصيني من الجهة الأخرى، وما جعل جسر هونغ كونغ يأتي في مقدمة قائمة أطول الجسور على مستوى العالم هو أنه يأتي بطول يُعادل 55 كيلو متر تقريبًا بينما يُعد جسر هايوان كوينغداو بالصين هو أطول جسر بحري بالعالم بطول يبلغ حوالي 42 كيلو متر.

الإجابة هي:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille