تسجيل الدخول

تحول الطاقة في محرك السيارة

2021-04-21T15:31:52+03:00
2021-04-21T15:31:54+03:00
منوعات
عمرو21 أبريل 2021
تحول الطاقة في محرك السيارة

تحول الطاقة في محرك السيارة، في البداية يمكن القول عن الطاقة انها احد صور الوجود حيث ان الكون مكون من أجرام سماوية وطاقة، ومن المعروف ان هناك علاقة عسكية بين الطاقة والمادة بمعني انه يمكن للطاقة ان تتحول الي مادة ويمكن للمادة ان تتحول الي طاقة وخير مثال على ذلك قيام البشر اختراع القنبلة الذرية، هناك أشكال متعددة ومختلفة للطاقة على كوكب الأرض منها صناعية ومنها طبيعية ومن أهمها الطاقة الحرارية والطاقة الكهربائية والطاقة الحركية والطاقة الإشعاعية والنووية.

تحول الطاقة في محرك السياره

من المعروف ان الفيزياء تعبر عن الطاقة بكمية الشغل التى تؤدي من خلال القوة والسرعة أي الطاقة الحركية بغض النظر عن شروط التحويل التي تمليها الانتروبيا، كما ان الطاقة تتغير وتأخذ صورا كثيرة ويتم استخدام انواع مختلفة منها من أجل التشغيل الميكانيكي مثل تشغيل الاضاءة والتدفئة والتسخين وتشغيل الآلات، أما عن تحول الطاقة في محرك السيارة حيث تقوم فكرة عمل محرك السيارة على عملية الاحتراق الداخلي مزيج الهواء والوقود الأمر الذي يؤدي الي تشغيل المحرك حيث ان كلما تسارعت عملية الاحتراق كانت المركبة او السيارة أسرع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille