تسجيل الدخول

ما حكم من استمنى في نهار رمضان متعمدا

2021-04-21T17:14:22+03:00
2021-04-21T17:14:26+03:00
منوعات
Alaa21 أبريل 2021
ما حكم من استمنى في نهار رمضان متعمدا

ما حكم من استمنى في نهار رمضان متعمدا، إن هذه الأيام هي الايام المعدودات التي يصوم فيها المسلمون جميعا في جميع أنحاء العالم أجزل لله سبحانه وتعالى الثواب ورغب الله عز وجل ورسوله على أداء فريضة الصوم والحصول على الثواب العظيم من الصيام، فالصوم يتميز عن بقية الفرائض أنه سر بين العبد وربه الله وحده الذي يعلم إتمام عبده للفريضة على الوجه الذي يرضيه أم لم يفعل فالصوم يكون عن الطعام والشراب والشهوة أيضا.

ما حكم من استمنى في نهار رمضان متعمدا

الاستمناء في الشريعة الاسلامية حرام شرعا، كما أنه فيه مضار كثيرة تعود على الفاعل سواء كانت هذه المضار جسدية أم نفسية أم اجتماعية، مع كونه مخالفاً للشريعة الإسلامية والفطرة السليمة التي نشأ عليها الإنسان، فقد قرر الأطباء الذي بينوا الآثار المترتبة من ذلك حيث أكدوا أن فيها مضار كثيرة على المستمني.

ما حكم من استمنى في نهار رمضان متعمدا

نين لكم حكم من استمنى في نهار رمضان متعمدا حيث، أنه على من استمنى في نهار رمضان أن يقضي اليوم الذي استمنى فيه، وعليه أن يتوب إلى الله توبة نابعة من القلب وأن يعزم على عدم الرجوع إلى هذا الفعل، وعليه أن يقضي ذلك اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille