تسجيل الدخول

ما نوع الهرم السكاني في سلطنة عمان

2021-04-21T15:29:14+03:00
2021-04-21T15:29:19+03:00
منوعات
عمرو21 أبريل 2021
ما نوع الهرم السكاني في سلطنة عمان

ما نوع الهرم السكاني في سلطنة عمان، تعد سلطنة عمان من أهم الدول العربية والإسلامية الآسيوية والتى تعتبر جزء أصيل لا يتجزأ من شبه الجزيرة العربية والتى تمتلك من المواهب والكفاءات الكوادر الفنية في مختلف مجالات الحياة والموارد الطبيعية والثروات البترولية ما يكفيها للوصول الى اعلى قمة وإن تصنف من ضمن أفضل الدول العالمية خاصة ان علاقاتها السياسية والدبلوماسية جيدا مع كافة دول الجوار والمنطقة والدول العالمية الكبرى، فهي أحد أهم دول العرب في منطقة الشرق الأوسط.

ما هو نوع الهرم السكاني في سلطنة عمان

تعد مدينة مسقط العربية عاصمة سلطنة عمان الأبدية والتي يعيش فيها حوالي 50% من سكان سلطنة عمان بجانب سهل الباطنة الساحلي شمال غرب العاصمة، إلا ان حوالي 200000 يعيشون في منطقة تسمى بالـ ظفار وتقع في الجهة الجنوبية من عمان، كما يعيش حوالي ثلاثون ألف شخص في شبه جزيرة مسندم النائية والتى تقع على مضيق هرمز، بالإضافة الي ان هناك اثنين مليون مغترب والذين يشكلون 45% من السكان في المنطقة يشعون داخل السلطنة وأغلبهم من دول الهند والأردن والمغرب والفلبين وبنغلاديش وباكستان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille