تسجيل الدخول

من هو مؤلف كتاب البداية والنهاية ؟

2021-04-21T15:37:08+03:00
2021-04-21T15:37:09+03:00
منوعات
عمرو21 أبريل 2021
من هو مؤلف كتاب البداية والنهاية ؟

من هو مؤلف كتاب البداية والنهاية ؟، يعد كتاب البداية والنهاية أحد أهم الكتب التاريخية العربية وهو احد الاعمال الموسوعة الأضخم عبر التاريخ العربي، حيث يعد عرض للتاريخ منذ بداية الخلق حتى نهايته حيث يبدأ الكتاب ببداية خلق الله سبحانه وتعالى السماوات والأرض والملائكة إلى ان خلق أبو البشرية آدم عليه السلام، ومن ثم يتطرق كتاب البداية والنهاية الي قصص الانبياء عليهم السلام باختصار ومن ثم الي الحديث عن تفاصيل الأحداث التاريخية منذ بعثة النبي محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم حتى عام 768 هجريا.

من هو مؤلف كتاب البداية والنهاية

كتاب البداية والنهاية يتكون من واحد وعشرين جزء أهمها جزء من بدء الخلق الي قصة ذي الكفل والجزء الثاني والذي يتحدث فيه الكاتب عن ذكر أمم أهلكوا بالعمة وأصحاب الأيكة أما الجزء الثالث يتحدث فيه عن السيرة النبوية للنبي لقمان عليه السلام والجزء الرابع من هذا الكتاب بدأ يتكلم في عن بداية الوحي حتى العام الاولي هجريا، وكان الجزء العشرون يتكلم عن العرض على الله عزوجل ومشاهد يوم القيامة أما الجزء الأخير من هذا الكتاب فهو الفهرس ويضم الاحاديث القدسية والأعلام والبلدان، اما عن من هو مؤلف كتاب البداية والنهاية هو (ابن كثير).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille