تسجيل الدخول

وقع الغزو العراقي في عهد الشيخ

2021-04-21T15:19:03+03:00
2021-04-21T15:19:04+03:00
منوعات
عمرو21 أبريل 2021
وقع الغزو العراقي في عهد الشيخ

وقع الغزو العراقي في عهد الشيخ، تعتبر العراق واحدة من أهم الدول العربية الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وهي جزء لا يتجزأ من شبه الجزيرة العربية وكانت أحد أهم دولة مجلس التعاون الخليجي، تمتلك العراق نخبة كبيرة من المواهب والكفاءات والكوادر الفنية المخضرمة في مختلف مجالات الحياة أهمها السياسة والاقتصاد والثقافة والاجتماع بالاضافة الى الفن والطرب والغناء والدراما والسينما، حيث كان لهؤلاء دور أصيل في إعلاء اسم العراق عاليا بين الدول الإقليمية والعربية.

وقع الغزو العراقي في عهد الشيخ ..

من المعروف عن الجمهورية العراقية في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي انها من اقوى الدول والجيوش الأقلية العربية في المنطقة بقياد الرئيس الراحل صدام حسين، حيث قرر الجيش العراقي بشن هجوم بري بحري جوي على دول الكويت الشقيقة بتاريخ 2 أغسطس من العام 1990 حيث استغرقت العملية العسكرية العراقية في الكويت أقل من 48 ساعة وكانت القوات العراقية مسيطرة على كامل الأراضي الكويتية في 4 أغسطس وشكلت حكومة سورية بقيادة علاء حسين، اما عن وقع الغزو العراقي في عهد الشيخ (جابر الأحمد الصباح).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille