تسجيل الدخول

ما معنى كلمة المقسطين

2021-04-22T15:46:14+03:00
2021-04-22T15:46:26+03:00
منوعات
عمرو22 أبريل 2021
ما معنى كلمة المقسطين

ما معنى كلمة المقسطين، تعد اللغة العربية واحدة من أهم اللغات في العالم وهي من اللغات الستة المعترف بها والمعلول فيها بالأمم المتحدة، كرمها الله سبحانه وتعالى وجعلها لغة القرآن الكريم والذي لا يجوز ترجمه او كتابة او قراءة بأي لغة أخرى غير اللغة العربية، وتكفل الله سبحانه وتعالى بحفظه من الطمس والتغيير والتحريف والضياع إلى يوم الدين، العربية لغة شاملة وكبيرة وضخمة يتفرع منها العديد من العلوم الأخرى مثل علم العروض والإملاء والنصوص والشعر وعلم النحو.

ما معنى كلمة المقسطين في القران الكريم

في البداية يعتبر القرآن الكريم كتاب الله سبحانه وتعالى وهو كلام الله الذي أنزل على النبي الأمي محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة واتم التسليم عن طريق الوحي جبريل حيث جاء القرآن بمثابة دستور الله يتعلم منه الناس أصول دينهم وأحكام معاملاتهم الفقهية والدينية والدنيوية وهو قرآن عربي صالح لكل زمان ومكان، اهتم البعض في البحث عن ما معنى كلمة المقسطين بالقرآن الكريم والتي جاءت في أكثر من آية، حيث معنى القسط في القرآن وفي اللغة العربية هو (العدل) المساواة إعطاء كل ذي حق حقه.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille