تسجيل الدخول

من الذي سمى عمان بهذا الاسم ؟

2021-04-22T15:06:25+03:00
2021-04-22T15:06:27+03:00
منوعات
عمرو22 أبريل 2021
من الذي سمى عمان بهذا الاسم ؟

من الذي سمى عمان بهذا الاسم ؟، في البداية تعد سلطنة عمان واحدة من أهم الدول العربية الاسلامية الآسيوية وهي جزء أصيل لا يتجزأ من شبه الجزيرة العربية وأغلب دول جوارها من الدول الشقيقة العربية مثل دولة قطر والمملكة العربية السعودية والبحرين، وتعد سلطنة عمان واحدة من الدول الإقليمية الغنية بالموارد الطبيعية مثل البترول والغاز والنفط والامر الذي اعطاها اهمية اقتصادية وتجارية بين دول المنطقة يمكنها من ادارة شؤونها بلادها بنفسها بفعالية واحترافية.

من الذي سمى عمان بهذا الاسم

قبل الحديث عن من الذي سمى عمان بهذا الاسم، كان لابد علينا من التعرف على بعض من المعلومات عن سلطنة عمان العربي، حيث تعد السلطنة من الدول المستقرة امنيا واقتصاديا وسياسيا وعلاقاتها طيبة ومحترمة مع كافة دول الجوار ودول العالم، الأمر الذي أعطاها الاستقرار الاقتصادي والأمني والرفاهية الاجتماعية بين كافة أفراد الشعب العماني، ومن جانبة نجد البعض من العمانيين والعرب مهتمين في معرفة من الذي سمى عمان بهذا الاسم حيث انه تم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى أول رجل سكن هذه المنطقة وهو (عمان بن ابراهيم الخليل)، وفي روايات أخرى تقول تم تسميتها نسبة إلى عمان بن سبا يغثان بن ابراهيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille