تسجيل الدخول

كم تبلغ النسبة المئوية التي يمتصها سطح الارض من الاشعاع الشمسي بشكل مباشر

2021-04-28T18:51:48+03:00
2021-04-28T18:51:49+03:00
منوعات
قيس28 أبريل 2021
كم تبلغ النسبة المئوية التي يمتصها سطح الارض من الاشعاع الشمسي بشكل مباشر

كم تبلغ النسبة المئوية التي يمتصها سطح الأرض من الاشعاع الشمسي بشكل مباشر، الإشعاع الشمسي هو المقدار الإجمال للأشعة الشمسية التي تسقط على مساحة معينة، والتي يكون لديها القدرة على توليد القدرة الكهربائية وفق الإمكانيات المتاحة من الطاقة المشعة والأشعة الشمسية التي تكتسبها الأرض والتي تعطي الحرارة الكافية لتوليد ما يكفي من مصادر الطاقة والتي يتم الاستفادة منها بأشكال وطرق مختلفة نتعرف من خلالها على أهم العوامل.

كم تبلغ النسبة المئوية التي يمتصها سطح الأرض من الاشعاع الشمسي بشكل مباشر

الإشعاع الشمسي هو المصدر الرئيسي للطاقة الحرارية على سطح الأرض، ويصل على شكل موجات تتبع نظام فيه موجات كهرومغناطيسية وحدة الطاقة الكهرومغناطيسية هي السعرات الحرارية أي السعرات الحرارية وتقدر الطاقة الشمسية في الغلاف الجوي العلوي، وعلى الرغم من هذه الحالة إلا أن فقدان قسط من أشعة الشمس عند اختراقها الغلاف الجوي فإنه يصل إلى سطح الأرض بمعدل 50 % تقريبا من الإشعاع الإجمالي وقدر بالنصف تقريبا.

كم تبلغ النسبة المئوية التي يمتصها سطح الأرض من الاشعاع الشمسي بشكل مباشر//: 50 % من الإشعاع الإجمالي

كم تبلغ النسبة المئوية التي يمتصها سطح الارض من الاشعاع الشمسي بشكل مباشر واحدة من أهم المعلومات التي تم التعرف عليها في إطار فهم المحاور العلمية الكاملة والتي تضيف العديد من الأنشطة المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille