تسجيل الدخول

اعراب قصيدة عروبة شاعر للصف العاشر

2021-04-29T10:31:08+03:00
2021-04-29T10:42:47+03:00
منوعات
Alaa29 أبريل 2021
اعراب قصيدة عروبة شاعر للصف العاشر

اعراب قصيدة عروبة شاعر للصف العاشر، هناك الكثير من القصائد الجميلة والرائعة التي كتبها الشعراء سواء كان ذلك في العصر الجاهلي أو في العصر المعاصر الحالي، حيث اهتم العديد من الأدباء والشعراء بكتابة الشعر فهو من أساليب الحياة التي يعيشهونها فكانوا يدونوا كل الأحداث والوقائع والمعارك والغزاوت والمواقف من خلال كتابة قصائد لهم، حيث يعبرون عنها من خلال تلك القصائد التي يكتبونها، منهم من يكتب عن الاعتزاز بنفسه وبقبيلته وبأهله وبفروسيته.

اعراب قصيدة عروبة شاعر للصف العاشر

قصيدة عروبة شاعر من القصائد الجميلة والرائعة التي كتبهما الشاعر الكبير حافظ إبراهيم فهو من أبرز شعراء العصر المعاصر فكان من الشعراء القلائل الذين برعوا في كتابة الشعر بجميع أنواعه وأساليبه الجميلة، حيث تحدث الشاعر حافظ ابراهيم في هذه القصيدة عن الوطن وحب الوطن وهموم الوطن والمواطن، فكانت قصيدته واقعية تلامس الحياة التي يعيشها في تلك الفترة.

الإجابة هي:

هل انت من مصر بلد الحضارة والتاريخ ام انت من دمشق موطن العرافة والاصالة.
هما اصالة الامة العربية ودرعها المنيع القوي وقلب العروبة في كل الازمان والاوقات.
هما محراب العروبة وبينها الامن فقد حافظا على اللغة من الضياع واهتما بادبيها العريق ونشره.

في القصيدة بين الشاعر حبه وانتماءه واعتزاز بوطنه الذي يعيش عليه وبالوطن العربي أيضا بشكل عام فهو يعتز بالآباء والاجداد الذي ورث عنهم حب الوطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille