تسجيل الدخول

القائد المسلم الذي بنى قلعه عجلون

2021-04-29T21:25:52+03:00
2021-04-29T21:25:57+03:00
منوعات
قيس29 أبريل 2021
القائد المسلم الذي بنى قلعه عجلون

القائد المسلم الذي بنى قلعه عجلون، قلعة عجلون واحد من القلاع الأثرية والمعالم التاريخية، التي شيدت وبنيت على شكل شبه مربع، وفيه أربعة أبراج كل برج يتكون من طابقين وبعد الانتهاء من أحداث معركة حطين أضيف برجان يقعان إلى يمين مدخل القلعة ويوجد متحف داخل القلعة يحتوي على العديد من القطع الأثرية الرائعة كأحد أهم المعالم التي كانت الأثر البارز في تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية التي ضمت هذه المعالم المميزة في التاريخ المعاصر.

القائد المسلم الذي بنى قلعه عجلون

قلعة عجلون ، أو ما يسمى بقلعة الربد وصلاح الدين هي واحدة من أهم المواقع الأثرية والتاريخية في العالم الإسلامي ، وتقع في الجزء الأوسط من محافظة عجلون في شمال الأردن طريق الحج بين الشام والحجاز للإشراف على وادي الأردن والسيطرة على الامتداد بين بحيرة طبريا والبحر الهدف من بنائها هو الحيلولة دون انتشار القوات الصليبية في منطقة عجلون، ولحماية الطرق التجارية مع دمشق وشمال سوريا من تدخل الفرنج، ومنعهم من أي توسع في المنطقة الواقعة شرقي نهر الأردن.

القائد المسلم الذي بنى قلعه عجلون//: عز الدين أسامة.

القائد المسلم الذي بنى قلعه عجلون من أهم المحاور التعليمية والعلمية الأساسية التي تم التعرف عليها بالتفصيل وقمنا باطلاعكم على كل ما يخص ويتعلق بأمر قلعه عجلون أحد القلاع التاريخية في الأردن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille