تسجيل الدخول

ماهو اول مسجد في الاسلام ؟

2021-04-29T20:13:40+03:00
2021-04-29T20:13:41+03:00
منوعات
قيس29 أبريل 2021
ماهو اول مسجد في الاسلام ؟

ماهو اول مسجد في الاسلام، مسجد قباء أحد أهم المساجد في المدينة المنورة وهو اول مسجد بني في الإسلام عام 622م بناه النبي محمد صلى الله عليه وسلم تم تجديد المسجد في تسعينيات القرن الماضي له أربعة مآذن، ويحتوي على 56 قبة ويتسع لعشرين ألف مصلي ولزيارة المسجد فضائل عظيمة وصفها النبي بالقول من تطهر في بيته ثم أتى مسجد قباء وصلى فيه كان له كأجر عمرة وهو من المعالم الإسلامية والتاريخية في الإسلام.

ما هو اول مسجد في الاسلام

مسجد قباء هو أول مسجد أسس على التقوى وأول مسجد بني في الإسلام يقع المسجد في الجنوب الغربي من المدينة المنورة، ويبعد عن المدينة المنورة 3.5 كيلو متر وله محراب ومنارة ومنبر رخامي مميز في شكله وفيه بئر تنسب لأبي أيوب الأنصاري وفيه مصلى النبي صلى الله عليه وسلم وكان فيه مبرك الناقة والصلاة فيه لها فضل عظيم كما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وبناء المسجد كان لماء سمع المسلمون بالمدينة المنورة بخروج رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة.

ماهو اول مسجد في الاسلام//: مسجد قباء.

ماهو اول مسجد في الاسلام أحد أكثر المعلومات المهمة التي شكلت الأثر البارز في التعرف على أهم المعالم المتعلقة بالمسجد بالإضافة إلى الفضل العظيم في الصلاة داخل المسجد كما هو هو حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille