تسجيل الدخول

من اشهر رجال الاردن في القضاء في العصر المملوكي

2021-04-29T20:45:54+03:00
2021-04-29T20:45:56+03:00
منوعات
قيس29 أبريل 2021
من اشهر رجال الاردن في القضاء في العصر المملوكي

من اشهر رجال الاردن في القضاء في العصر المملوكي، ازدهرت الحركة العلمية في العصر المملوكي بعد إصابة العالم الإسلامي بهزات قوية على أيدي المغول والفرنجة إذا انتقل العلماء وطلبة العلم من بغداد إلى القاهرة عاصمة الدولة المملوكية، فأحسن سلاطينهم استقبالهم ويسروا لهم عقد المجالس العلمية والثقافية واهتموا ببناء المؤسسات الدينية والتربوية فبرز العلماء في شتى صنوف العلم والمعرفة لذلك لذلك وصف عصر المماليك بأنه عصر الإبداع والابتكار.

من اشهر رجال الاردن في القضاء في العصر المملوكي

المؤسسات العلمية المملوكية في الأردن كانت بدايتها في البيمارستانات أو ما تعرف بالمستشفيات واهم السلاطين الأيوبيون والمماليك بإنشاء البيمارستانات وهم أول من استكثروا منها وقد شجعوا دراسة الطب لوقاية أهل البلاد من الأوبئة والأمراض، وكانت تلك البيمارستانات مكونة في العصر المملوكي من أربعة أقسام وهي الجراحة والحميات والرمد وأمراض النساء ويشرف على علاج المرضى عدد من الأطباء وكانوا من أشهر رجال الأردن في ذلك الوقت.

من اشهر رجال الاردن في القضاء في العصر المملوكي//: سيف الدين برقوق.

من اشهر رجال الأردن في القضاء في العصر المملوكي أحد أهم النشاطات العلمية والتاريخية التي، وهم كانوا أصحاب الأثر الكبير والمميز في تلك العصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille