تسجيل الدخول

متى انطلقت حرب يوغرطه ضد الرومان

2021-04-30T16:33:41+03:00
2021-04-30T16:33:43+03:00
منوعات
عمرو30 أبريل 2021
متى انطلقت حرب يوغرطه ضد الرومان

متى انطلقت حرب يوغرطه ضد الرومان، في البداية وقبل الحديث عن الحرب، كان لابد علينا من التعرف على بعض من المعلومات حول بوعراطة المنزلي والذي ولد في مدينة سيرتا التي كانت عاصمة نوميديا والتى يطلق عليها في وقتنا الحالي بإسم قسنطينة، حيث كان تاريخ ميلاد يوغرطة 160 قبل الميلاد، وهو احد احفاد الملك ماسينيسا ملك نوميديا العظمي الموحدة وهو ابن مستنبعل واحد أخوات الملك العظيم النوميدي مكيبسا، كان معروف عن يوغرطة بالقوة البدنية الكبيرة وملاحة وجهة والذكاء والدهاء والترف والعلو والتراخي ومارس الفروسية ورمي الجريد.

في اي عام انطلقت حرب يوغرطه ضد الرومان

قبل التعرف عن متى انطلقت حرب يوغرطه ضد الرومان، كان لابد علينا من الحديث عن نهاية يوغرطة وهي الاعتقال والسجن بسبب الخيانة وتم اخذ اسيرا الى روما وتم الطواف به هو واثنين من أبنائه في موكب نصر كبير، واثناء الموكب قطع احد الحراس اذنية حتى يتمكن من اخذ حلقات الذهب التي كانت معلقة بها، اما عن الحرب فيها أعلنتها روما بين 111 قبل الميلاد والتي انتهت عام 106 بهزيمة يوغرطة ملك نوميديا، حيث تعد هذه الحرب أشهر الحروب ضد الجمهورية الرومانية.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا عن متى انطلقت حرب يوغرطه ضد الرومان، كان لابد علينا من معرفة نهاية يوغرطة والذي مات جوعا في سجون روما، ويعد الملك يوغرطة رمز لمكافحة الاستعمار والاحتلال عند الشعب الجزائري حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille