تسجيل الدخول

قصة فيض النور المقدس

2021-05-01T21:44:58+03:00
2021-05-01T21:45:01+03:00
منوعات
عمرو1 مايو 2021
قصة فيض النور المقدس

قصة فيض النور المقدس، في البداية تعد النار المقدسة أحد أهم المعجزات التاريخية الدينية المسحية التى وصفها المسيحوين الارثوذكس على انها معجزة تحدث كا عام بكنسية القيامة التي تقع في مدينة القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطينـ ويطلق على هذا اليوم بسبت النور أو السبت المقدس ويكون يوم يسبق عيد الفصح، حيث هذه المناسبة عند المسيحيين من أكثر المعجزات المصدق عليها وتم توثيقها لأول مرة عام 1106 ميلادي، كما أنها ذكرت قبل هذا التاريخ ولكن بصورة متقطعة.

قصة فيض النور المقدس عند المسيحية

يهتم الكثير من المسيحيين وبعض من الديانات الأخرى في معرفة قصة فيض النور المقدس، حيث يقوم في يوم سبت النور بطريرك الروم الارثوكس ويكون بجانبة رئيس أساقفة الارمن بعمل مسيرة كبيرة حاشدة من رجال الدين والإصلاح وأصحاب المهن الدينية المسيحية المقدسة ومن كل أنحاء العالم ويقومون خلال هذا المسير بترديد الترانيم والأناشيد والاغاني المسيحية المقدسة كما أنهم يقومون بالطواف ثلاث مرات حول كنيسة القيامة بالقدس ومن ثم يأتي بطريرك او رئيس أساقفة ويقوم بقراءة صلاة معينة ثم يخلع ملابسة ويدخل القبر وحده والذي يعتقد عندهم انه قبر السيد المسيح.

في نهاية المقال وبعد الحديث عن قصة فيض النور المقدس، كان لابد علينا من القول أنه يتم فحص البطريرك جيدا من قبل السلطات الإسرائيلية قبل الدخول إلى القبر حتى يتأكدوا من أنه لا يحمل أي مواد أو وسيلة لإشعال النار ويتم فحص القبر أيضا.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille