تسجيل الدخول

كم حكم الحجاج العراق

2021-05-01T12:07:35+03:00
2021-05-01T12:07:36+03:00
منوعات
قيس1 مايو 2021
كم حكم الحجاج العراق

كم حكم الحجاج العراق، أبو محمد الحجاج بن يوسف الثقفي وهو أحد القادة العظماء في العهد الأموي، كان مولده ونشأته في الطائف ومن ثم انتقل إلى بلاد الشام فكان له أثر بارز وكبير خلال فترة حكمه وقيادته للعراق وهي الفترة التي قضاها، بعد أن قال خطبته الشهيرة في أهل العراق فقال الحجاج لغلامه اقرأ كتاب أمير المؤمنين يا غلام وبدأ القارئ بالتسمية وثم بدأ في القراءة وكانت الرواية لكلماته وخطبته التي شكلت الأثر البارز تحت إمرته كقائد.

كم حكم الحجاج العراق

الحجاج المسرف في القتل قائد في عهد الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان، منح ولايتي مكة المكرمة والعراق عاش ما بين 40 – 95 هجري، ولد في منازل ثقيف في منطقة الطائف وكان اسمه كليب كان له في القتل وسفك الدماء والعقوبات غرائب لم يسمع بمثلها حينما قتل ابن الزبير ارتجت مكة المكرمة بالكباء والعويل كان خطيبا جبارا فصيحا بليغا قبيح الوجه صغير الجسد، كل هذه من الصفات التي أطلقت عليه لشدة وقسوة معاملته وهي من أهم وأبرز ما تم التعرف عليه عن الحجاج حاكم العراق.

كم حكم الحجاج العراق//: قمع الثورة وثبتت له الإمارة عشرين سنة.

كم حكم الحجاج العراق واحد من أهم الأسئلة التاريخية القديمة والتي يتم التعرف عليها من خلال طرح مجموعة كبيرة من المعلومات المهمة فيما يتلق بولادته ونشأته والفترة التي حكم فيها.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille