تسجيل الدخول

لماذا يستخدم الماء في تبريد المحركات

2021-05-01T21:18:39+03:00
2021-05-01T21:18:42+03:00
منوعات
عمرو1 مايو 2021
لماذا يستخدم الماء في تبريد المحركات

لماذا يستخدم الماء في تبريد المحركات، في البداية أن الله سبحانه وتعالى خلق الأرض وما عليها بمقدار، كما اوجد على الارض الكثير من الموارد الطبيعية التى تساعد الانسان والحيوانات وكافة المخلوقات الحية على الاستمرار في الحياة والتكاثر والعمل في نظام بيئي متوازن، ولعل من أهم الموارد الطبيعية التي اعطانا اياها الله سبحانه وتعالى هي المياه التي تدخل في صناعة كل ما هو مستخدم وهي أساس الحياة وأساس كل ما في الكوكب، حيث قال عز وجل عنها وجعلنا من الماء كل شئ حي.

لماذا يستخدم الماء في تبريد المحركات ؟

في البداية وقبل التعرف على إجابة سؤال لماذا يستخدم الماء في تبريد المحركات، كان لابد علينا من التعرف على مصطلح التبريد بالمياه وهو أحد أهم الوسائل التي تستخدم في نزع الحراراة من كل مكونات ومعدات الصناعة حيث من الممكن ان يكون سائل الماء كفاءة من حيث التبريد الهوائي الغير فعال، كما تعد المياه هي وسيلة التبريد المثالية للسفن والتى من المعروف عنها أنها محاطة بالمياه، أما عن لماذا يستخدم الماء في تبريد المحركات
وهو حتى يمتص حرارة المحرك بدون أن يتأثر حرارته بشكل واضح.

في نهاية الموضوع وبعد ان تكلمنا عن لماذا يستخدم الماء في تبريد المحركات، كان لابد علينا من عرض بعض السلبيات لطريقة التبريد بالماء وهي تآكل الأجزاء المعدنية الحديد وتلفها بسرعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille