تسجيل الدخول

ما هو ختان البنات وما حكمه ؟

2021-05-01T21:23:40+03:00
2021-05-01T21:23:41+03:00
منوعات
قيس1 مايو 2021
ما هو ختان البنات وما حكمه ؟

ما هو ختان البنات وما حكمه، حرص العديد من الأطباء والعلماء المستشارين وأصحاب الاختصاص والتي استنتجوا منها الدراسات العلمية من خلال استطلاع رأى الأزهر الشريف في مسألة ختان الإناث قبل إصداره بيانا أمس السبت يحذر فيه الآباء والأمهات من خطورة هذه العادة على صحة الفتيات، لذلك هناك الكثير من المسائل التي تحدث عنها بالتفصيل في دار الإفتاء وتم تصحيح الكثير من المعلومات من أجل التعرف على خطورة الأمر والتعرف على تأثير ذلك وانعكاسها على صحة الإنسان.

ما هو ختان البنات وما حكمه

ختان الإناث أمر مباح الطبيبة تحدده أما الحكم كما أسلفت دائر ما بين الإباحة والاستحباب والله أعلم، فهو لا يصل إلى الوجوب ولا يتردى إلى النهي عنه بل هو على حسب ما تراه الطبيبة صالحا للفتاة والله أعلم، ولم يصح فيه بخصوص خبر عن النبي عليه الصلاة والسلام، أما حديث الختان مكرمة للرجال الحديث الذي فيه الختان سنة للرجال مكرمة للنساء أو العكس فلا يثبت ولا يصح والله أعلم وهي من الأمور التي زاد الاهتمام والاستفسار بها من أجل معرفة كافة المعلومات التي تدور حول أمر ختان البنات.

ما هو ختان البنات وما حكمه//: يعرف ختان الإناث بأنه عملية قطع أو استئصال متعمدة للأعضاء التناسلية الخارجية للمرأة أمن فيما بتعلق بحكمه فهو حرام شرعا والله أعلم.

ما هو ختان البنات وما حكمه وهو من أهم الأمور والمسائل التي ترددت كثيرا ويرغب الكثير من الناس للتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالتعريف ومن ثم التعرف على الحكم الشرعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille