تسجيل الدخول

من اول مسلم ركب بحر الروم ؟

2021-05-01T15:35:59+03:00
2021-05-01T15:36:00+03:00
منوعات
قيس1 مايو 2021
من اول مسلم ركب بحر الروم ؟

من اول مسلم ركب بحر الروم، بحر الروم هو الخليج بين الأندلس والبصرة في بلاد طنجة وتقع أرض الأندلس بين طنجة والبصرة بين جزيرتي جبل الطارق، ثم صارت دولة رومانية ، تصل إلى أنطاكية ومحيطها وتمتد إلى ساحل أثينا ، بما في ذلك ساحل روما إذا هو بحر الروم والشام ومصر والمغرب والأندلس وإفرنجه وصقلية ولو أن شخصا سار من البصرة على السواحل التي يمتد عليها حتى يرجع إلى الجزء الذي يحاذيه من أرض الأندلس، فإنه لن يحتاج إلى عبور نهر او خليج.

من اول مسلم ركب بحر الروم

كان معاوية بن أبي سفيان، أول من ركب بحر الروم وكان معاوية بن أبي سفيان أول مسلم ركب بحر الروم لغرض الفتح. من الهجوم الروماني واحتلال قبرص عام 28 ميلاديا إلى إعادة فتحها عام 33 بعد الميلاد ، تمكن من هزيمة الرومان في معركة الصواري وغزو صقلية عام 48 م حيث كان الإسلام فيها وهو ما فعله واعتمده في خطة محكمة من أجل فرض قيود السيطرة ونشر الإسلام في البلاد وهو ما سعى إليه معاوية بن أبي سفيان خلال تلك الفترة.

من اول مسلم ركب بحر الروم//: اول من ركب بحر الروم من المسلمين هو معاوية بن أبي سفيان.

من اول مسلم ركب بحر الروم يعتبر واحد من أهم الأسئلة التاريخية التي سطل ضوء الاهتمام نحوها من أجل معرفة كل ما يتعلق في كافة المعلومات التي شكلت الأثر الأهم في زمن معاوية بن أبي سفيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille